أفضل وصفات التخسيس | وصفات تخسيس الكرش للرجال بدون رجيم سريع جدا

0

فوائد تخسيس الكرش للرجال

تعد الدهون الحشوية في منطقة البطن من علامات وجود خطورة على صحة الفرد ، حيث تزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم ، ويعد تراكم الدهون في منطقة البطن أكثر شيوعا عند الرجال ويكسب أجسادهم شكل التفاحة ، لذا يجب العمل على خسارة الكرش عن طريق ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع نظام غذائي صحي يعمل على إنقاص الوزن وإذابة الشحوم .

 الوزن المثالي للرجال

  • هناك ثلاث عوامل تلعب دور رئيسي في تحديد الوزن المثالي للجسم بداية من عمر الشخص ، كمية السعرات الحرارية التي يتناولها ذلك الشخص ، وكمية السعرات الحرارية التي يحرقها في المقابل .
  • ومع زيادة كمية السعرات الحرارية المتناولة مع قلة النشاط البدني ، يقلل هذا من معدلات الحرق ويزيد من تراكم الدهون ، والتي تتراكم كميات كبيرة منها في محيط الخصر عند الرجال مسببة وجود الكرش .
  • واذا تراكمت الدهون في الأرداف أو تحت الجلد في جسمك لا يعد هذا من الأمور الخطيرة صحيا ، على العكس من تراكمها في منطقة البطن الذي قد يتسبب في مضاعفات وأمراض خطيرة كنوبات قلبية وسكتة دماغية.
  • ولحساب الوزن المثالي للرجل يتم قياس مؤشر كتلة الجسم عن طريق هذه المعادلة البسيطة :

         مؤشر كتلة الجسم = وزن الجسم بالكيلوغرام / الطول بالمتر X الطول بالمتر

إذا كان الناتج للرجل البالغ ما بين 18.5 ل 24 فيعد هذا هو الوزن المثالي له .

  • وعند قياس محيط الخصر للرجال فإذا تخطي خصر الرجل 101.6 سم دل هذا على وجود سمنة بطنية ، وقد يصاب الشخص بالسمنة البطنية على الرغم من أنه نحيف نتيجة لدهون البطن الزائدة .

وصفة تخسيس الكرش بالليمون للرجال سريع جداا بدون رجيم

يساعد الليمون على خسارة الوزن  وتخسيس الكرش ذلك لما يحتويه الليمون من نسبة كبيرة من الماء ، كما يساهم في الحفاظ على رطوبة الجسم ، كما يزيد من معدل الحرق .

 ولليمون قدرة عالية في تحفيز عملية الأيض وزيادة معدل التمثيل الغذائي ، ويزيد الليمون من الشعور بالشبع والإمتلاء ، كما أنه يقلل من استهلاك السعرات الحرارية ، ويمكن عصره على الوجبات أو شربه كعصيرمع الماء للتنحيف .

فهو من المشروبات المعدومة السعرات الحرارية ، لذا يحبذ تناوله كمشروب طبيعي بديلا عن المشروبات الغازية والمشروبات التي ترفع نسبة السكر في الدم وتزيد الوزن .

مشروب تخسيس البطن وحرق دهون البطن بدون رجيم

المكونات

  • لتر ماء بارد.
  • 2 ليمونة كبيرة مقطعين إلى شرائح دائرية.
  • ملعقة طعام من بشر الزنجبيل.
  • عود من القرفة.

الطريقة

  • قم بوضع الماء بالدورق الزجاجي وأضف جميع المكونات عليه ، ثم قم بشرب كوب منه صباحا على الريق ، ويتم التناول منه على مدار اليوم أيضا كمشروب مرطب وبين الوجبات .

فوائد الكمون لإنقاص الوزن والتنحيف السريع للبطن

يعد الكمون من النباتات التي تستخدم بكثرة بغرض التنحيف والتخلص من الوزن الزائد، ويدخل في إعداد العديد من مشروبات التخسيس ، نظرا لما يحتويه من عناصر غذائية هامة ، كما يمكن استخدامة كتابل للسلطات والأطعمة المختلفة.

يحتوي الكمون على ألياف غذائية تؤدي إلى تحسين عملية الهضم ، كما يزيد من معدل امتصاص المواد الغذائية من الطعام ويقلل من الشعور بالانتفاخ ويطرد الغازات .

ومن أهم فوائده للتنحيف أنه يساهم في تنظيم مستوى السكر بالدم ويمنع من تخزينه في صورة دهون متراكمة في الجسم ، كما أنه يقلل مستويات الكوليسترول في الدم .

وصفة التخسيس السريع للبطن وحرق الدهون

المكونات

  • كوب من الماء المغلي .
  • ملعقة من الكمون المجروش .
  • ملعقة صغيرة من بذور المرمية
  • عصير ليمونة .

الطريقة

  • قم بإضافة الكمون المرمية والليمون إلى الماء المغلي مع تغطيته قليلا حتى يبرد .
  • يتم شربه في الصباح الباكر على الريق وقبل الوجبات الرئيسية أي ما يعادل  3 أو 4  مرات يوميا .

أفضل الأطعمة التي تساعد علي ازالة دهون البطن(الكرش) والتخسيس السريع للبطن

الخضروات الورقية الخضراء : تعمل الخضروات الورقية كالخس ، البقدونس والسبانخ على الحد من الشعور بالانتفاخ وتساهم في علاج الإمساك ، وتعد من الخضروات الخالية من السعرات الحرارية .

الشوفان : يعتبر الشوفان وجبة غذائية متكاملة تملئ البطن وهو خيار ممتاز لوجبة الإفطار ، حيث أنه غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان بشكل كبير ، ويزيد من شبع الشخص أطول فترة ممكنة .

اللوز : تشير الدراسات أن الدهون المحتواه في حبات اللوز لا تتراكم مطلقا في أنسجة البطن ، لذا لابد من الحرص على تناول يعض حبات اللوز خلال اليوم.

خل التفاح: يعد خل التفاح من الأطعمة التي لها تأثير رائع في إذابة الدهون من الجسم ، حيث أنه  يثبط من إنتاج الكبد للدهون والسكر ، ويمكن استخدامه مع السلطات أو مزجه مع زيت الزيتون وشربه ، كما يتم دهان البطن به كوصفة طبيعية للتخسيس الموضعي.

الشاي الأخضر : يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وهو من المشروبات الصحية التي تعزز من التنحيف بشكل كبير ويساهم في شفط الدهون وتخسيس الكرش.

الفواكهة المطهية : يمكنك طهى بعض الفواكة كالأفوكادو ، الكيوي ، والأناناس على الجريلة الخاصة بالشوي ، ويتم تناولها مع كوب من الزبادي خالى الدسم معصور علية ليمونةكوجبة عشاءمشبعةأثناء فترة التنحيف .

الطماطم : تحتوي الطماطم على هرمون بروتيني يسمى “ليبتينويعمل هذاالهرمون على تنظيم معدل الهضم وكبح الشهية ، مما يزيد من خسارة الوزن وفقد الدهون .

كما يجب الحرص على تناول بعض الأعشاب الطبيعية ضمن النظام الغذائي اليومي الخاص بالتنحيف كفلفل الأسود ، الكاري ، إكليل الجبل ، والثوم المفروم لما لمهما من دور فعال ومجري في وصفات التنحيف .

نصائح للتخسيس السريع لدهون الكرش عند الرجال

تناول الأغذية التي تحتوي على الألياف الذائبة (تزيد من الشعور بالشبع)

ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الذائبة “Soluble Fibers” والتي تتواجد في بذور الكتان ، الأفوكادو ، البقوليات والتوت الأسود .

فتلك الأطعمة عند تناولها تقوم بامتصاص الماء وتشكل مادة هلامية داخل المعدة تزيد من الشعور بالشبع وتملئ البطن ، كما تحد من كمية السعرات الحرارية المتناولة من قبل الشخص .

البعد عن الدهون المتحولة(ل القضاء علي دهون البطن نهائيا)

للتخلص من الكرش يجب البعد عن تناول الدهون المتحولة والتي تنتج من هدرجة الدهون الغير مشبعة ، والتي تتواجد في السمنة المصنعة “المارجرين” وفي الأغذية المعلبة والوجبات السريعة .

وتناول الأطعمة المطهية بالدهون السيئة يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ومقاومة الأنسولين ، كما تزيد من فرص ظهور الكرش.

لذا يجب اللجوء إلى الدهون الأحادية والمتعددة الغير مشبعة في طهي الطعام كتلك التي تتواجد في زيت الزيتون ، بذور الكتان وأسماك السلمون .

زيادة كمية البروتين المتناولة(ل تقليل دهون البطن )

  • أشارت بعض الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كما في البيض المسلوق ، اللحوم الخالية من الدسم ، منتجات الألبان الخالية الدسم وأسماك السلمون تعزز من إفراز هرمون الشبع والذي يعرف بالببتيد ، مما يقلل من كمية الطعام المتناولة ، كما أنه يرفع من معدلات الأيض .
  • ومن فوائد تناول البروتين أنه يزيد معدل استقلاب الطاقة في جسم الإنسان ، ويعزز من الحفاظ على كتلتك العضلية ، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات من البروتين بشكل أكثر ، يكون تكتل الدهون في منطقة البطن لديهم أقل ، بشرط أنها تكون مطهية دون دهون مشبعة ويفضل طهيها بزيت الزيتون.

التغلب على الإجهاد والتوتر

  • يزيد التوتر من إفراز هرمون الكورتيزول الناتج من الغدد الكظرية ، والذي يساعد على فتح الشهية وزيادة كمية الطعام المتناولة ، مما يزيد من تراكم الدهون في الجسم وبخاصة الدهون في منطقة الكرش .
  • ويمكنك التخلص من التوتر عن طريق ممارسة بعض النشاطات كاليوغا ، كما يعد التأمل من أفضل طرق الطبيعية للتخلص من الضغوطات والتوتر ، كما يجب الحصول على قسط كافي من النوم يوميا.

الحد من تناول السكريات والكربوهيدرات المكررة

  • زيادة تناول السكريات “Fructose” بكميات كبيرة يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني  وأمراض القلب ويزيد من فرص الإصابة بالسمنة ، لذا يفضل البعد عن تحلية الأطعمة بسكر الفركتوز واستبدالها بعسل النحل الطبيعي .
  • كما يؤدي تناول الكربوهيدرات المكررة كما في الأطعمة المعدة من الدقيق الأبيض يزيد من تراكم الدهون في البطن ، لا يجب استبدالها بالأطعمة المصنعة من الحبوب الكاملة حتى تقلل من عملية تخزين الدهون في الجسم حيث أنها تحفز عملية التمثيل الغذائي وتزيد معدل الأيض في الجسم.

فوائد ممارسة التمارين الرياضية لتخسيس البطن وحرق الدهون

ممارسة التمارين الرياضية تساعد على خفض مستويات الدهون الحشوية بنسبة كبيرة وتعمل على نحت الجسم بشكل طبيعي، وتعد تمارين المقاومة كرفع الأثقال من أهم مقاومات الحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم .

وتساعد تمارين التقوية على حماية الرجال من حدوث هشاشة العظام ، كما تعمل على شد العضلات وتقوية عضلات البطن بشكل خاص ، حيث ان ضعف عضلة البطن من المسببات الرئيسية لظهور الكرش .

أما تمارين الأيروبيك فتزيد من معدل حرق الجسم وتعمل على حرق السعرات الحرارية بنسبة كبيرة وبشكل أسرع ، كما أنها تذيب كرش الرجال بطريقة آمنة وفعالة .

وللتمارين المتواترة العالية الكثافة تأثير كبير على التخلص من الكرش وإنقاص الوزن ، كممارسة رياضة الجري والركض، ومن ثم نتبعها بتمارين منخفضة الشدة .

ويجب الحرص على ممارسة هذه التمارين المختلفة يوميا بما فيها رياضة المشي بسرعة ، أو على الأقل يجب ممارسة التمارين بمتوسط 5 مرات في الإسبوع لمدة 30 دقيقة في اليوم الواحد .

شرب كمية كافية من الماء

يعتبر شرب كمية كافية من الماء من الأمور الهامة لصحة الفرد ، حيث أن الماء يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات ، ويحسن من عملية الهضم ، كما أنه يحافظ على رطوبة الجسم والعضلات ، ويزيل السموم من الجسم.

وتعد الكمية الكافية من الماء هى شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميا ، ويمكن تعزيز فوائد الماء بإضافة شرائح الليمون أو البرتقال مع أوراق النعناع وبشر الزنجبيل في الماء ويتم الشرب منه على مدار اليوم.

وأخيرا قد تجدر الإشارة إلى أنه لا يتواجد وصفات طبيعية وأنظمة غذائية تعمل على فقد دهون البطن بمفردها ، فعند إتباع حمية غذائية صحية مع ممارسة بعض التمارين يتم فقد السعرات الحرارية وخسارة الدهون من الجسم بأكمله متضمنة دهون البطن ومن ثم زوال الكرش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.